يوفنتوس يستعد لتصحيح مساره أمام مونزا قبل التوقف الدولي.
باريديس

يستعد نادي يوفنتوس الإيطالي أن يحل ضيفاً على ملعب نادي مونزا الإيطالي في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم وفي إطار سعي اليوفي لتصحيح مساره المتعثّر في الجولات الأولى من الدوري حيث يحتل اليوفي المركز الثامن في سلّم ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 10 نقاط من 6 مواجهات لعبها فاز في مبارياتين وتعادل في 4 مواجهات أخرى وهو الأمر الذي يقلق عشاق اليوفي على مستقبل النادي مع المدرب ماسميليانو أليغري الذي أدلى بالعديد من التصريحات المهمة في المؤتمر الصحفي الذي ينعقد عشية مباراة الفريق، بينما يتزيّل مونزا ترتيب الدوري بنقطة يتيمة جمعها من تعادله في المباراة الأخيرة ضد ليتشي احتل بها المركز العشرين .

موعد المباراة.

وستقام المباراة المرتقبة بين الفريقين غداً الأحد على ملعب نادي مونزا ملعب بيريانتيو في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكّة المكرمة.

قائمة يوفنتوس المستدعاة للمباراة.

وقد أعلن المدير الفني أليغري عن القائمة النهائية المستدعاة من الفريق الإيطالي لخوض منافسات المباراة وشهدت التشكيلة أخيراً عودة النجم الأرجنتيني دي ماريا إلى الواجهة مرة أخرى بعد الإصابة التي عصفت به وأبعدته عن الملاعب بمدة أسبوعين تقريباً، كما شهدت أيضاً تواجد النجم المتألق الأرجنتيني الآخر والوافد الجديد من باريس سان جيرمان باريديس .

وجاءت القائم النهائية لفريق يوفنتوس كالتي:

في حراسة المرمى: تشيزني – بيرين – بينسوليو.

وفي خط الدفاع: بونوتشي – بريمر – دانيلو – جاتي – روجاني – باربيري – دي تشيليو.

أمّا في خط الوسط: كوستيتش – باريديس – بارنكيا – ماكيني – فاجيولي – ميريتي.

وفي المقدّمة : فلاهوفيتش – موس كين – دي ماريا – سولي – إلينج جونيور.

تصريحات أليغري قبل المباراة .

وقد تحدّث المدير الفني لنادي يوفنتوس السيد أليغري للصحافة في المؤتمر الذي انعقد على هامش المباراة وأدلى بالعديد من التصريحات المهمة .

وبدأ أليغري حديثه بالقول ” يجب علينا أن نحترم فريق مونزا، لدينا مباراة ضدّهم بعد أن حصلوا على نقطتهم الأولى في الدوري، إنهم يمتلكون لاعبون يمتلكون مهارات فرديّة جيّدة “.

وتابع ” مباراة الغد ستكون صعبة للغاية، لكن هذه فرصة مهمة لنا من أجل خطف الثلاث نقاط والحصول على فترة توقّف دولي جيّدة فيبجب علينا أن لا نضيّع هذه الفرصة ” .

أليغري يتحدّث عن العتثّر في دوري الأبطال.

فقد سُئل المدرب الإيطالي عن التعثّرات الأخيرة التي يتعرّض لها نادي يوفنتوس على الرغم من أنه قد أدى في الميركاتو الصيفي المنصرم بشكل رائع واستقطب العديد من اللاعبين المميزين فقال ” في لحظات حرجة مثل هذه فأنت تحتتج للكثير من التفكير بوضوح وبصورة جيّدة، علينا أن نحاول الفوز نحن نفتقر للنتائج الجيّدة في دوري أبطال أوروبا ومتأخرون بفارق 4 نقاط في الدوري، ولكن على الرغم من كل هذا لا يمكننا رؤية كل الأمور بشكل سلبي ممكن أن تكون هذه بعض الأمور الجيّدة وفي صالحنا ” .

وأضاف أيضاً ” من الواجب علينا أن نتحسّن في الحد من الأخطاء التي ارتكبناها في الأوقات الماضية نحن نستقبل الأهداف بكل سهولة، علينا أن نكون أكثر وعياً للشعور بالخطر عندما يستحوذ الفريق المنافس على الكرة، علينا أن نكون هادئين وأنا واثق مما نقوم به وبالنسبة لي أن على اتصال دائم مع إدارة النادي ونحلل كل شيء نقوم به ” .

أليغري يتحدّث عن الإصابات وغياب اللاعبين.

وقد شهدت القائمة النهائية لنادي يوفنتوس غياب بعض اللاعبين الذين لم يستدعاهم أليغري للمباراة القادمة، وتحدّث أليغري بالفعل عنهم حيث قال” لن نقوم بإستدعاء كلاً من رابيو وساندرو ولوكاتيلي، أما بالنسبة لتشيزني فهو ليس جاهز بنسبة 100% لذالك بيرين سيحرس سيتولّى أمر حراسة المرمى، ام دي ماريا فسيشارك من البداية، وفي النهاية عليّ أن أختار ما بين كين وكوستيتش ومن فيهم سيبدأ المباراة ” .

أسباب تمسّك إدارة اليوفي بأليغري.

وقد نشرت صحيفة التوتوسبورت الإيطالية مؤخراً خبراً تحدّثت فيه عن عدم إقالة إدارة نادي يوفنتوس للمدرب أليغري على الرغم من الأداء السيء الذي يقدّمه الفريق منذ بداية الموسم الجديد وأن الإدارة متمسّكة به وعددت ذالك ببعض الأسباب.

حيث قالت الصحيفة أن الإدارة متمسّكة به أولاً لأن الإدارة لم تعتد إقالة المدرب بعد 8 مباريات فقط مع الفريقوأنه إذا حدث ذالك فإنه سيكون التغيير الرابع على مستوى الإدارة الفنّية لفريق اليوفي على مدار 4 سنوات فقط .

وأضافت أن الرادع الرئيسي للإدارة هو الجانب الإقتصادي لفريق اليوفي حيث يقف راتب المدرب عائقاً منيعاً امام طموحات إدارة اليوفي.

وقد أشارت صحيفة اللاغزيتا الإيطالية مؤخراً أن أليغري يتقاضى 7 مليون يورو سنوياً كمرتّب صافي بالإضافة إلى بعض المكافآت في حال الوصول إلى شروط معيّنة متفق عليها وهو يرتبط مع النادي بعقد يمتد حتى صيف عام 2025 .

وتعتبر مباراة غداً ليوفنتوس هي المباراة الأخيرة قبل فترة التوقّف الدولي حيث سيخوض الفريق مباراة مونزا ومن ثم سيتوقف الدوري الإيطالي وسيعود يوفنتوس لإستئناف مبارياته مرة أخرى يوم 10/2 المقبل ضد بولونيا وسيشهد باقي الجدول ازدحاماً كبيراً لفريق يوفنتوس بسبب ضغط الجدول بسبب التوقف المقبل لكأس العالم قطر 2022 .